الجنينة نت

أهلا وسهلا بك أيها الزائر الكيرم
نرجو لك مرورا ممتعا
الجنينة نت

ثقافي, سياسي, أدبي, فني إجتماعي

كنت أغفر لو أنني متُّ ما بين خيط الصواب وخيط الخطأ




   

لا تصالحْ..ولو وقفت ضد سيفك كل الشيوخْ....والرجال التي ملأتها الشروخْ....هؤلاء الذين يحبون طعم الثريدْ...وامتطاء العبيدْ....هؤلاء الذين تدلت عمائمهم فوق أعينهم.....وسيوفهم العربية قد نسيت سنوات الشموخْ


يا جِلَّقَ الشَّامِ إنّا خِلْقَةٌ عَجَبٌ.....
لم يَدْرِ ما سِرُّها إلاّ الذي خَلَقا

عداد الزوار

الجنينة نت

 

 

المواضيع الأخيرة

» أجمل ماقيل في الشعر الفصيح
الثلاثاء يوليو 15, 2014 12:26 pm من طرف لطفي الياسيني

» دموع
الثلاثاء يوليو 15, 2014 12:25 pm من طرف لطفي الياسيني

» سمراء
الثلاثاء يوليو 15, 2014 12:24 pm من طرف لطفي الياسيني

» انا الملوم انا الجاني على وطني / د. لطفي الياسيني
الثلاثاء يوليو 15, 2014 12:20 pm من طرف لطفي الياسيني

» مات الضمير وشيعوا جثمانه / د. لطفي الياسيني
الثلاثاء يوليو 15, 2014 12:17 pm من طرف لطفي الياسيني

» قصيدة في وصف فـلـسـطـيـن قبل النكبة / الحاج لطفي الياسيني
الثلاثاء يوليو 15, 2014 12:15 pm من طرف لطفي الياسيني

» الرحلة
السبت مايو 03, 2014 9:43 am من طرف تيسير نصرالدين

»  حول الوضع الثقافي الراهن
الثلاثاء أكتوبر 29, 2013 6:07 pm من طرف mriame

» صباح ..................مساء الخير من الجنينة
السبت يناير 19, 2013 10:47 pm من طرف سوسن سين

» كبة البطاطا بالبرغل
السبت يناير 19, 2013 10:39 pm من طرف سوسن سين

» عثمنة الخطاب السني الرسمي
الأربعاء ديسمبر 26, 2012 11:30 am من طرف تيسير نصرالدين

» الصفقة الصفيقة
الخميس نوفمبر 22, 2012 6:07 pm من طرف تيسير نصرالدين

» الإعلام
الثلاثاء أكتوبر 16, 2012 5:16 pm من طرف تيسير نصرالدين

» مجموعة جديدة
الأحد سبتمبر 23, 2012 10:24 am من طرف تيسير نصرالدين

» ثورة الحرابيق
الأحد سبتمبر 23, 2012 10:09 am من طرف تيسير نصرالدين

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى

ماهر الفية - 4679
 
جارة القمر - 2726
 
تيسير نصرالدين - 2032
 
دلال - 1572
 
زينا - 792
 
سوسن سين - 607
 
زاهدة - 463
 
أميمة - 427
 
النابغة - 398
 
وسام - 389
 

أهلا وسهلا

 

أهلا وسهلا

---------------------

حقوق النشر

رجاء

نرجو من جميع الأخوة الأعضاء المشاركين والمساهمين

الإشارة إلى المصادر التي نستقي منها النص أو القصيدة

حتى نستطيع التقييم والتصنيف والإنصاف  للمادة المنشورة

وكي لا يضيع حق الكاتب .

يكفي الإشارة إلى كلمة منقول إذا كنا نجهل أسم الناشر .

نشكر تعاونكم

 

الإدارة

لوحات

 

سوريا الله حاميها

 

لوحات فنية

 

 

 

 

 

أعدّي لي الأرض كي أستريح

 

 

 

 

 

 

 


    شوفوا الوقاحة الى وين وصلت

    شاطر
    avatar
    النابغة
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    العمر : 20

    شوفوا الوقاحة الى وين وصلت

    مُساهمة  النابغة في الإثنين فبراير 07, 2011 8:18 am

    الرياض ـ استبعد مسؤولون عن تنظيم مهرجان ليالي فبراير في دولة الكويت شاعرا سعوديا من المشاركة في المهرجان لأنه قال "رحم الله صدام حسين".
    وذكرت الصحف الإلكترونية السعودية الاحد انه تم استبعاد الشاعر السعودي نايف بن عرويل من ليالي فبراير بسبب أنه قال خلال مشاركته في شاعر المليون الذي يقام في دولة الكويت في حديث عابر مع أحد أعضاء اللجنة "صدام.. الله يرحمه".

    وأحدث إبعاد الشاعر السعودي بن عرويل استياء الكثيرين من متابعي الشاعر في دولة الكويت مشيرين إلى أن مثل هذه الكلمة "لا تستوجب إبعاد شاعر أو التشكيك في محبته للكويت".

    وقالت الانباء ان رئيس الأمسيات الشعرية في ليالي فبراير نصار الخميسان أجرى اتصالاً بإذاعة "إمارات إف إم" أكد من خلاله أن بن عرويل هو من اعتذر عن الأمسية غير أن مصادر مقربة من بن عرويل أكدت قوله "طلبوا مني أن أعتذر عن كلمة رحم الله صدام فاعتذرت عن الأمسية كاملة".

    يشار الى أن الشاعر بن عرويل له قاعدة جماهيرية كبيرة في دولة الكويت وفي الخليج بسبب ما يقدمه من قصائد تناقش قضايا المجتمع والدين الإسلامي، وله قصائد حساسة تتفاعل مع الشارع الخليجي.


    _________________


     


    علمتني الحياة..ان أجعل قلبي مدينة ...بيوتها المحبة ..وطريقها التسامح والعفو وأن اعطي ولا أنتظر الرد على العطاء ..وأن اصدق مع نفسي قبل أن اطلب من أحد أن يفهمني ..وعلمتني أن لاأندم على شئ وأن اجعل الامل مصباحا يرافقني في كل مكان ....وأن احتفظ بأحزاني في قلبي() وأن ارسم البسمة على شفتي() ....حتى لاأُحزن الناس

    avatar
    تيسير نصرالدين
    مشرف عام
    مشرف عام

    العمر : 60
    الموقع : ميلانو

    رد: شوفوا الوقاحة الى وين وصلت

    مُساهمة  تيسير نصرالدين في الإثنين فبراير 07, 2011 4:24 pm

    حكام الكويت سيلعنهم التاريخ كما سيفرز التاريخ الشرفاء والعملاء والخبثاء والمتواطىء والجبان والبطل , كل هذا سيفرزه التاريخ ولو بعد حين .
    اليوم يغص معظم المثقفين العرب في قول الحق لأنهم يطوفون في حلقات حفرها التكرار في عقولهم وتحت اقدامهم .
    وهل الوقاحة تقتصر على منع شاعر وعزله لمن عزل بلدا بالكامل وتآمر على وطن وشعب مع أقذر شعوب العالم .


    _________________

    الخيل والليل والبيداء تعرفني:: والسيف والرمح والقرطاس والقلم 



     


     

    avatar
    Think Tank

    رد: شوفوا الوقاحة الى وين وصلت

    مُساهمة  Think Tank في الثلاثاء فبراير 08, 2011 3:13 am



    أخي النابغه : لماذا لم أشاهدك بالمظاهرات ضد الرئيس اليمني ؟

    أنا لو غزى داري صدام لفعلت نفس الشيء وقلت نفس الشيء عنه...هذا ليس دفاعا عن أهل الكويت ولكن أستغرب لماذا تتوقع العكس منهم يا أخي......انها المشاعر الأنسانيه التي تحس بها الناس ...فتفكيرها محدودا وثقافتها محدوده وغير مستعده للتفكير والأسترحام على الموتى ...يعني شعب شبه بطران ...يعني انظر الى بعض الأخوه في لبنان بطرانيين بدون بترول..
    .................
    ِ
    avatar
    تيسير نصرالدين
    مشرف عام
    مشرف عام

    العمر : 60
    الموقع : ميلانو

    رد: شوفوا الوقاحة الى وين وصلت

    مُساهمة  تيسير نصرالدين في الثلاثاء فبراير 08, 2011 8:16 am


    أخي نصري كي لا نجتزأ التاريخ ونسقط الاسباب التي انتجت الفعل
    دعنا نتطلع ونبحث عن سلوك الكويتيين قبل غزو صدام لهم
    منذ أن أوقف صدام الحرب ضد إيران والكويتيون يصنعون الدسائس والمؤامرات
    ويخلقون العراقيل أمام العراق الذي خرج من حرب مدمرة له ولشعبه من أجل ما أوهموه به اهل الخليج
    على أنهم جبهته الداخلية وممولي حربه.
    لكن وبطريقة وقحة وفجة بدأت الكويت تمتارس كافة اساليب الإستفزاز والوقاحة والإستخاف بنظام العراق وبشعبه ,وقد حقق شيخ الكويت كلمته الشهيرة أنه سيجعل ثمن الماجدة دينار ,هذه الكلمة التي استفزت صدام حسين , وغيرها وغيرها من المواقف ,وصولا إلى حرق اتفاق جدة الذي انقلب عليه الكويتين في الصباح مطالبين ترسيم الحدود , يعني لم يدعوا لصدام فرصة , ولو كنت أنا مكانه في الأمس واليوم وغدار لفعلت مافعله .


    _________________

    الخيل والليل والبيداء تعرفني:: والسيف والرمح والقرطاس والقلم 



     


     

    avatar
    Think Tank

    رد: شوفوا الوقاحة الى وين وصلت

    مُساهمة  Think Tank في الثلاثاء فبراير 08, 2011 10:31 am


    عزيزي تيسير : لقد مر كل منا بمرحله حياتيه في وقت ما حاول فيها الآخرون استفزازنا وقد تقبلنا الآمر على مضغ كبالع السكين وكما يقول المثل اليد التي لا تستطيع كسرها تبوسها حتى تستطيع كسرها وهذا جائز جدا في مجال السياسيه النتنه.
    المشكله في صدام أنه من جهة كان بلطجيا لأن العراق يتطلب ذلك ومن جهة لم يجيد الدبلوماسيه ولا ذره حيث أنه قرأ السياسه الدوليه خطأ في خطأ وتورط وزاد في توريطه ذلك الهاشمي الصغير الذي كان يعتقد انه صديقه بأنه طمأنه أن أمريكا والغرب لن يفعل شيئا.

    ومن الأمثله على قلة حنكته و دبلوماسيته : في احدى مقابلاته التلفزيونيه لشبكة ال ABC الأمريكيه وكان ذلك قبل غزو الكويت قال للمذيعة الأمريكيه كلاما يوحي بأنه لا يفقه الا القليل جدا جدا عن مهام وتوزيع السلطه في الولايات المتحده والمشكله أن المذيعه استغربت الأمر وسألته سؤالا فيه من الأستغراب المبطن قد نقول [انه سخريه أو قريبا منها ولكن لم يجرأ المترجم على ترجمة ما قالته المذيعه لصدام وهي عبارة أنت درست القانون ورئيس دوله تزدهر يوما بعد يموم ومارست الدبلوماسيه لأكثر من عشرين سنه وأنا أستغرب من انسان بمقامك أنك لا تعرف مهام الكونغرس الأمريكي وتوزيع السلطات بين السلطه التشريعيه وهي الكونغرس والسلطه التنفيذيه هي البيت الأبيض والسلطه القضائيه المستقله تماما عن الدوله وتقول أيضا يا سيادة الرئيس أن الأنسان ألأمريكي لا يستطيع مغادره ولايته دون تأشيرة خروج من ولاية الى أخرى وتقول أيضا أن الهنود الحمر لا يزالون موجودين في معسكرات بعيده وهم تحت رقابة الدوله أنا أستغرب هذه المعلومات لا تزال لديك وت}كد على أنها حقائق .....هل تعتقد أنك لو سمحت لمن حولك التكلم معك بحريه لأستطاع مستشارينك تصحيح هذه المعلومات وغيرها لك ؟ لف المترجم على السؤال وقال له انها تقول هذا عن الكونغرس وهذا عن كذا ولم يأتي على سيرة الغلط في معلوماته أو في اعطاء الحريه حتى للمستشارين ......

    لقد كان صدام وطنيا بامتياز ورجلا بامتياز ولكنه لم يكن رجل دوله اذا ما قارنته بحافظ الأسد ولو كانت سوريا تملك البترول الذي تملكه العراق لتغير وجه التاريخ العربي والمنطقه كلها.

    يجب أن نفرق أن صدام كان رئيس دوله وليس طرطور ليثور بمجرد أنه سمع كلمه من هنا أو هناك وكان بامكانه أن يكون أكثر سياسة بتصرقاته لتجنيب بلاده الويلات . أتذكر كلمة أنه سيحرق اسرائيل أمام أعضاء الكونغرس الذين زاروا العراق وكانت هي الكلمه الفصل التي قضت عليه بينما نجد نفس المذيعه قابلت حافظ الأسد وقلما كان يسمح بمقابلات وخرجت مذهوله لأنه سبح فيها يمينا وشمالا و صلح لها معلومات وضحك منها وعليها عندما سألت أسئله توريطيه حيث نظر الى المترجم بجانبه وقال له على مين جاي هاي تضحك بهذه الأسئله ولكن استمر وأجابها بالنفي تماما لما أعرف أنا وكل العرب أنه يقصد العكس ولكن لكي لا يسجل على نفسه موقف أجاب لأنه يعرف أن الساسه الغربيون يريدون ممسكا عليه وتجنب ذلك كالقط الحذر......................
    ...........


      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس أغسطس 24, 2017 2:47 am