الجنينة نت

أهلا وسهلا بك أيها الزائر الكيرم
نرجو لك مرورا ممتعا
الجنينة نت

ثقافي, سياسي, أدبي, فني إجتماعي

كنت أغفر لو أنني متُّ ما بين خيط الصواب وخيط الخطأ




   

لا تصالحْ..ولو وقفت ضد سيفك كل الشيوخْ....والرجال التي ملأتها الشروخْ....هؤلاء الذين يحبون طعم الثريدْ...وامتطاء العبيدْ....هؤلاء الذين تدلت عمائمهم فوق أعينهم.....وسيوفهم العربية قد نسيت سنوات الشموخْ


يا جِلَّقَ الشَّامِ إنّا خِلْقَةٌ عَجَبٌ.....
لم يَدْرِ ما سِرُّها إلاّ الذي خَلَقا

عداد الزوار

الجنينة نت

 

 

المواضيع الأخيرة

» أجمل ماقيل في الشعر الفصيح
الثلاثاء يوليو 15, 2014 12:26 pm من طرف لطفي الياسيني

» دموع
الثلاثاء يوليو 15, 2014 12:25 pm من طرف لطفي الياسيني

» سمراء
الثلاثاء يوليو 15, 2014 12:24 pm من طرف لطفي الياسيني

» انا الملوم انا الجاني على وطني / د. لطفي الياسيني
الثلاثاء يوليو 15, 2014 12:20 pm من طرف لطفي الياسيني

» مات الضمير وشيعوا جثمانه / د. لطفي الياسيني
الثلاثاء يوليو 15, 2014 12:17 pm من طرف لطفي الياسيني

» قصيدة في وصف فـلـسـطـيـن قبل النكبة / الحاج لطفي الياسيني
الثلاثاء يوليو 15, 2014 12:15 pm من طرف لطفي الياسيني

» الرحلة
السبت مايو 03, 2014 9:43 am من طرف تيسير نصرالدين

»  حول الوضع الثقافي الراهن
الثلاثاء أكتوبر 29, 2013 6:07 pm من طرف mriame

» صباح ..................مساء الخير من الجنينة
السبت يناير 19, 2013 10:47 pm من طرف سوسن سين

» كبة البطاطا بالبرغل
السبت يناير 19, 2013 10:39 pm من طرف سوسن سين

» عثمنة الخطاب السني الرسمي
الأربعاء ديسمبر 26, 2012 11:30 am من طرف تيسير نصرالدين

» الصفقة الصفيقة
الخميس نوفمبر 22, 2012 6:07 pm من طرف تيسير نصرالدين

» الإعلام
الثلاثاء أكتوبر 16, 2012 5:16 pm من طرف تيسير نصرالدين

» مجموعة جديدة
الأحد سبتمبر 23, 2012 10:24 am من طرف تيسير نصرالدين

» ثورة الحرابيق
الأحد سبتمبر 23, 2012 10:09 am من طرف تيسير نصرالدين

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى

ماهر الفية - 4679
 
جارة القمر - 2726
 
تيسير نصرالدين - 2032
 
دلال - 1572
 
زينا - 792
 
سوسن سين - 607
 
زاهدة - 463
 
أميمة - 427
 
النابغة - 398
 
وسام - 389
 

أهلا وسهلا

 

أهلا وسهلا

---------------------

حقوق النشر

رجاء

نرجو من جميع الأخوة الأعضاء المشاركين والمساهمين

الإشارة إلى المصادر التي نستقي منها النص أو القصيدة

حتى نستطيع التقييم والتصنيف والإنصاف  للمادة المنشورة

وكي لا يضيع حق الكاتب .

يكفي الإشارة إلى كلمة منقول إذا كنا نجهل أسم الناشر .

نشكر تعاونكم

 

الإدارة

لوحات

 

سوريا الله حاميها

 

لوحات فنية

 

 

 

 

 

أعدّي لي الأرض كي أستريح

 

 

 

 

 

 

 


    ماذا تريد المراة

    شاطر
    avatar
    وسام
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    العمر : 38

    ماذا تريد المراة

    مُساهمة  وسام في الأحد مارس 20, 2011 1:29 am



    ماذا تريد المرأة ؟؟


    في أوروبا قامت أحدى الممالك بمحاصرة الأخرى وتريد أن تستولي عليها وتقضي على ملكها , ولما وصل الأمر إلى الملك أرسل سفراءه ليستعلم عن أسباب هذا الحصار والاعتداء المفاجئ , وكيف يمكن أن ينتهي ؟
    وكيف يحافظ الملك على مملكته ؟


    عاد أليه الرد بأنه من الممكن أن ينتهي أمر الحصار
    وألا يحكم على الملك بالموت .... فقط أذا تمكن خلال أربع ليالي من الإجابة عن السؤال التالي

    ماذا تريد المرأة ؟



    في اليوم الأول

    جمع الملك إلى حاشيته وجمع كبار المفكرين والفلاسفة وجمع نساء الدولة وفتياتها على أن يتمكن احد من الإجابة على السؤال ولكن دون جدوى ..!!

    وفي اليوم الثاني


    قدم احد أفراد الحاشية نصيحة للملك بأن يذهب إلى احد العرافات , وبالفعل ذهب الحاكم ليسأل أفضل العرافات وأكبرهم سنا وأكثرهم خبره !
    ولم يستطع الإجابة إلا واحدة منهم !

    فقالت للملك : يمكن أن أعطيك الإجابة لتنقذ مملكتك وحياتك ولكن ما هو المقابل ؟ صور!
    فأجابها الملك قائلاً : اطلبي كل ما تريدين ؟ أهديكي نصف أموالي وبساتيني ؟ وسألبي كل ما تطلبينه أيضا


    فقالت الساحرة : وهي عجوز كبيرة في السن : لا حاجة لي في بساتينك وأموالك كل ما أريده فقط هوا أن أتزوج أجمل رجال حاشيتك
    النبيل ( ألفريد )

    أندهش الملك من رغبتها ورفض ان يحقق لها رغبتها , فهوا لا يرغب أيضا في أن يوتر علاقاته مع النبلاء والفرسان وخاصة مع النبيل ألفريد الذي كان مقرب منه .. !

    عاد الملك إلى القصر ليجد أفراد حاشيته في انتظار الإجابة ولكنه لم يخبرهم لكي لا يصل الخبر إلى صديقه النبيل ألفريد !

    وفي صباح اليوم الثالث


    جاء أليه النبيل ألفريد وقال له : لماذا أخفيت علينا إجابة الساحرة ؟
    ألا تعلم بأن أي ثمن لن يكون باهظا مقابل الحفاظ على حياتك والحفاظ على مملكتك ؟ وانني على استعداد للزواج من الساحرة وبالفعل ذهب الملك إلى الساحرة مرة أخرى وقال لها : لقد وافقت على أن تتزوجي من أجمل النبلاء في قصري النبيل ألفريد ثم قالت لها الساحرة : وأنا أمنحك الإجابة
    أن ما تريده المرأة حقا هو أن تترك لها حرية الاختيار

    فأرسل الملك بعد ذلك مراسيله إلى قائد الجيش الذي يحاصر قلعته واخبره بالإجابة وانتهى أمر الحصار ! وعادت المملكة سالمة إلى مالكها

    وفي اليوم الرابع


    يوم زفاف النبيل ألفريد على الساحرة وهي متقدمة في العمر وقبيحة في المنظر وإذا به تفاجأ بالمرأة التي تزوجها قد تحولت إلى امرأة غاية في الجمال .. والرقة .. والصبا


    فسألها النبيل ألفريد عن سبب هذا التحول
    فقالت له : لأنك وافقت أن تتزوجني فقد قررت أن أمنحك فرصة وعليك الاختيار

    إما أن : أبقى قبيحة طوال النهار وأتحول إلى امرأة جميله في الليل
    أو أن : أبقى جميلة وفاتنة طوال النهار وأتحول إلى امرأة قبيحة في الليل

    اخذ النبيل يفكر مليا في الاختيار الصعب ولكنه أجاب :


    عزيزي القارئ : أرجو أن تحدد إجابتك قبل أن تكمل القراءة ؟
    فماذا تتوقع ؟!
    -

    لقد كانت إجابة النبيل :
    سأمنحك أنتي الاختيار

    فقالت له الساحرة : إذا أظل جميلة طوال الليل و طوال النهار

    الحكمة هي :

    إذا منحت المرأة حرية الاختيار فستحصل على أجمل النتائج
    .
    ...منقولة


    _________________
    لا تكن كقمة الجبل ترى الناس صغارا ويرها الناس

    صغــــيرة .......................................................
    ................................................
    avatar
    تيسير نصرالدين
    مشرف عام
    مشرف عام

    العمر : 60
    الموقع : ميلانو

    رد: ماذا تريد المراة

    مُساهمة  تيسير نصرالدين في الأحد مارس 20, 2011 8:00 pm


    حبيبي وسام كعادتك تمنحنا هذه المتعة بقراءة فقرة هادفة ودسمة
    ومن خلال هذه المتعة تدفعنا إلى التفكير في تفاصيل صغيرة
    وانت تعلم ان في هذه التفاصيل تسكن الشياطين هههههه
    أنا برأي تريد المرأة أكثر من ذلك , لأنك ان منحت اي اينسان أن يختار مايريد فهذا يعني انه سيفعل مايريد وهذا المطلب يا صديقي ليس محصورا على النساء فقط جميعنا يطالب بحرية الإختيار
    .


    _________________

    الخيل والليل والبيداء تعرفني:: والسيف والرمح والقرطاس والقلم 



     


     

    avatar
    دلال
    العضو الماسي
    العضو الماسي

    رد: ماذا تريد المراة

    مُساهمة  دلال في الأحد مارس 20, 2011 9:26 pm

    عندما يتعلق الأمر بالمرأه يعتقد الرجال أنها اذا اعطيت جرية الأختيار
    ستطلب المستحيل وأنها غير قادرة على إختيار الصواب
    ولكن العكس صحيح المرأه طلباتها بسيطة ومعقولة وليست تعجيزية
    وأختياراتها أيضا عقلانية وليست متهورة
    أتمنى أن تمنحوها الفرصة لكي تختار
    فسوف تختار الصح والأفضل
    شكرا لك وسام على القصة الجميلة


    _________________
    يا دمشق البسي دموعي سواراً ****** وتمنّي .. فكلُّ شيء يهونُ
    وضعي طَرحَةَ العروس لأجلي ****** إنَّ مَهْرَ المُناضلات ثمينُ
    avatar
    وسام
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    العمر : 38

    رد: ماذا تريد المراة

    مُساهمة  وسام في الأربعاء مارس 23, 2011 1:10 pm


    ان المرأة تستحق ان تعطى الخيار الكامل لاننا اذا اردنا منها الخير والعطاء فلا بد من ان نترك الخيار لها فهي تستحق ذلك
    ان اصابت شيء جميل وان اخطأت فلا احد معصوم عن الخطأ .فالخطأ ليس حكراً على المرأة وحدها. وكما يقول المثل (لا تشك في اختيار زوجتك لانها من اختارتك اولا )
    شكرا لمروركم اصدقائي.


    _________________
    لا تكن كقمة الجبل ترى الناس صغارا ويرها الناس

    صغــــيرة .......................................................
    ................................................

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء نوفمبر 21, 2017 7:11 pm