الجنينة نت

أهلا وسهلا بك أيها الزائر الكيرم
نرجو لك مرورا ممتعا
الجنينة نت

ثقافي, سياسي, أدبي, فني إجتماعي

كنت أغفر لو أنني متُّ ما بين خيط الصواب وخيط الخطأ




   

لا تصالحْ..ولو وقفت ضد سيفك كل الشيوخْ....والرجال التي ملأتها الشروخْ....هؤلاء الذين يحبون طعم الثريدْ...وامتطاء العبيدْ....هؤلاء الذين تدلت عمائمهم فوق أعينهم.....وسيوفهم العربية قد نسيت سنوات الشموخْ


يا جِلَّقَ الشَّامِ إنّا خِلْقَةٌ عَجَبٌ.....
لم يَدْرِ ما سِرُّها إلاّ الذي خَلَقا

عداد الزوار

الجنينة نت

 

 

المواضيع الأخيرة

» أجمل ماقيل في الشعر الفصيح
الثلاثاء يوليو 15, 2014 12:26 pm من طرف لطفي الياسيني

» دموع
الثلاثاء يوليو 15, 2014 12:25 pm من طرف لطفي الياسيني

» سمراء
الثلاثاء يوليو 15, 2014 12:24 pm من طرف لطفي الياسيني

» انا الملوم انا الجاني على وطني / د. لطفي الياسيني
الثلاثاء يوليو 15, 2014 12:20 pm من طرف لطفي الياسيني

» مات الضمير وشيعوا جثمانه / د. لطفي الياسيني
الثلاثاء يوليو 15, 2014 12:17 pm من طرف لطفي الياسيني

» قصيدة في وصف فـلـسـطـيـن قبل النكبة / الحاج لطفي الياسيني
الثلاثاء يوليو 15, 2014 12:15 pm من طرف لطفي الياسيني

» الرحلة
السبت مايو 03, 2014 9:43 am من طرف تيسير نصرالدين

»  حول الوضع الثقافي الراهن
الثلاثاء أكتوبر 29, 2013 6:07 pm من طرف mriame

» صباح ..................مساء الخير من الجنينة
السبت يناير 19, 2013 10:47 pm من طرف سوسن سين

» كبة البطاطا بالبرغل
السبت يناير 19, 2013 10:39 pm من طرف سوسن سين

» عثمنة الخطاب السني الرسمي
الأربعاء ديسمبر 26, 2012 11:30 am من طرف تيسير نصرالدين

» الصفقة الصفيقة
الخميس نوفمبر 22, 2012 6:07 pm من طرف تيسير نصرالدين

» الإعلام
الثلاثاء أكتوبر 16, 2012 5:16 pm من طرف تيسير نصرالدين

» مجموعة جديدة
الأحد سبتمبر 23, 2012 10:24 am من طرف تيسير نصرالدين

» ثورة الحرابيق
الأحد سبتمبر 23, 2012 10:09 am من طرف تيسير نصرالدين

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى

ماهر الفية - 4679
 
جارة القمر - 2726
 
تيسير نصرالدين - 2032
 
دلال - 1572
 
زينا - 792
 
سوسن سين - 607
 
زاهدة - 463
 
أميمة - 427
 
النابغة - 398
 
وسام - 389
 

أهلا وسهلا

 

أهلا وسهلا

---------------------

حقوق النشر

رجاء

نرجو من جميع الأخوة الأعضاء المشاركين والمساهمين

الإشارة إلى المصادر التي نستقي منها النص أو القصيدة

حتى نستطيع التقييم والتصنيف والإنصاف  للمادة المنشورة

وكي لا يضيع حق الكاتب .

يكفي الإشارة إلى كلمة منقول إذا كنا نجهل أسم الناشر .

نشكر تعاونكم

 

الإدارة

لوحات

 

سوريا الله حاميها

 

لوحات فنية

 

 

 

 

 

أعدّي لي الأرض كي أستريح

 

 

 

 

 

 

 


    خمس دقائق تكفي

    شاطر
    avatar
    نوال
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    خمس دقائق تكفي

    مُساهمة  نوال في الأربعاء سبتمبر 22, 2010 4:36 pm




    5 دقائق تكفي
    تخلصي من السمنة واحصلي علي بشرة رائعة

    من منا لا يتمني أن يتمتع بصحة جيدة ويعيش أطول ليقضي أوقاتاً ممتعة مع أولاده وأحفاده خلال مراحل عمره ، كل ما عليك فقط هو أن تمنح نفسك 5 دقائق من وقتك للقضاء على كل مشاكلك الصحية ولتعيش الحياة بطريقة مختلفة.

    هذا ما ورد بالكتاب الأمريكي الجديد "The Doctors 5-Minute Health Fixes " أو "اصلح صحتك في خمس دقائق" الكتاب من تأليف أطباء برنامج " The Doctors" الشهير بمساعدة مجموعة كبيرة من الخبراء ، والذي يقدم من خلاله معلومات مبسطة وقيمة بطريقة نموذجية وجذابة يستطيع الجميع استخدامها والاستفادة منها ، يقول طبيب الإسعاف الأمريكي د. ترافيس ستورك : تحمسوا قليلاً بشأن صحتكم لأن تغيرات صغيرة تصنع فارقاً كبيراً.

    تصفية الذهن

    د. ترافيس ستورك
    ومن الفوائد التي أشار إليها الكتاب هي عادة "مضغ اللبان" الذي يساعد على تنظيم النفس والاسترخاء ويقوي حدة التفكير ، ومن النصائح الخفيفة التى من الممكن أن تغير شكل سنوات حياتك القادمة هى عدم النهوض على الفور من الفراش صباحاً بدون أن تأخذ نفساً عميقاً ببطء فذلك يصفي الذهن طول اليوم.

    ونقدم لكم من كتاب "الأطباء" مجموعة جديدة من النصائح غير المألوفة وحلولها التى لن تستغرق منكم سوي خمس دقائق فقط :

    * الوقوف : لانقاذ حياتك ينصحك د. ترافيس ستورك بالوقوف أثناء مشاهدة التليفزيون أو استخدام الحاسوب ، بعد أن كشفت دراسة أمريكية حديثة أن كل ساعة جلوس أثناء مشاهدة التليفاز تزيد من خطورة الوفاة بأمراض قلبية وعائية بنسبة 18 % ، وببساطة يمكن تجنب هذا الخطر عن طريق الوقوف أو التحرك ، كما يمكنك مشاهدة برامجك المفضلة أثناء القيام ببعض التمارين كتمرين القرفصاء أو القفز ، أو النهوض لعمل شئ ما.

    * القهوة : متناولي القهوة ومحبيها يتمتعون بصحة أفضل ، ولديهم خطر أقل للإصابة بدقات قلب غير منتظمة ، أما النساء اللآتي يشربن القهوة بانتظام فهن بحسب "الأطباء" لديهن خطر أقل للإصابة بمرض السكري ،هذا الأمر أشارت إليه دراسة مؤتمر جمعية القلب الأمريكية في سان فرانسيسكو .

    ويشير د. ترافيس إلى أن القهوة هي المصدر الأول لمضادات الأكسدة فى الغذاء ، كما أنها تزيد من الرغبة الجنسية عند النساء ، وكثير من الدراسات التى أجريت على الفئران أكدت نفس الفاعلية على الرجال ، كما إنها تقلل من الآم العضلات بعد التمرين .

    * القيلولة : تؤكد د. ليسا ماسترسون أن الاعتدال في شرب القهوة مطلوب حتي يتمكن الإنسان من الحصول علي قيلولة مريحة أثناء اليوم ، وخاصة للأمهات الحديثات اللآتي لديهن أطفال ومحرومات من النوم ، وتنصح كل أم بأخذ غفوة مع طفلها لتجديد الطاقة ورفع كفاءة الذهن.


    وأضاف د. أندرو أوردون أن هناك شئ ما فى تلك القيلولة يمد الإنسان بالطاقة ، وشبهها بالمعلومات المخزنة بمنطقة الدماغ التى تحتاج إلى أن تتحول لمنطقة أخري لتصفية الذهن ، لذلك تزيد قيلولة بعد الظهر معدل الذكاء ، وهذا ما توصلت له دراسة لجامعة "يو سي بيركلي" بعد أن أجرت البحث علي متطوعين ناموا لمدة ساعة ونصف فى المساء قبل الخضوع لاختبار فى المعرفة ، وقد تكون هذه النتائج مفيدة بشكل خاص للطلاب والمسنين الذين يعانون من مشاكل فى الذاكرة ، ولكن السؤال الذي يبادر إلى ذهن الجميع الآن هو أين نجد الـ90 دقيقة ؟

    تقول د. ليسا ماسترسون أن القيلولة لا تحتاج بالضرورة إلى ساعة أو اثنتين في منتصف اليوم لأنها قد تزيد من الشعور بالتعب لدي البعض ، و15 أو 30 دقيقة قد تكفي أشخاص آخرين وتفي بنفس الغرض ، كل حسب ظروف عمله ، والمهم أن نستمع إلى أجسامنا ، والأهم هو النوم جيداً خلال فترة الليل .

    صحة وسعادة

    * فحص سنوي : لو كنتم يافعين وتتمتعون بصحة جيدة ، فهذا لا يكفي ، لأن الإنسان بحاجة إلى فحص طبي كامل مرة سنوياً ، عن طريقها يتم عمل فحصاً كاملاً للسرطان وفحوص للدم للحرص على عدم الإصابة ببعض الأمراض كالأنيميا والسكري وارتفاع كوليسترول الدم مع فحص روتيني للكبد والكلي ،و فحص الثدي وعنق الرحم ، والنصيحة التى يقدمها الأطباء هنا هو الاتصال بالطبيب وتحديد موعد لفحص الدم .

    * التوابل وقرحة المعدة : بعكس المعتقد يشير د. درو أوردون أن الفلفل الأسود يعد من أفضل علاجات قرحة المعدة ، وهذا يفسر قلة تعرض الذين يعيشون فى المناطق التى تنتج الأطعمة الحارة إلى مشاكل بالمعدة ، حيث أظهرت الدراسات أن القرحة التى تصيب جدار المعدة سببها نوع من البكتريا التى لا تستجيب للمضادات الحيوية ، لكن النكهة الموجودة فى الفلفل الأسود قادرة على قتل هذه البكتريا والتخلص منها نهائياً وإضافة طبقة حماية لجدار المعدة، لذا ينصح بإضافة التوابل إلى الأطعمة بصورة دائمة.

    * التفكير فى السعادة : نفتقد الابتسامة في يومنا المزدحم نتيجة لغياب السعادة عنا فى أغلب الأحيان ، إذا كنت أحد هؤلاء فالأمر مؤشر خطر بعد أن أثبتت الدراسات الحديثة أن الأشخاص الأسعد أقل تعرضاً لمشاكل القلب وذلك بعد أن تابعوا 1700 شخص على مدي 10 سنوات ، تم خلالها قياس مقدار سعادتهم على مقياس متدرج 5 درجات ، والمثير للاهتمام هو أن كل نقطة إضافية من السعادة تقل معها فرصة الإصابة بمشاكل أقل بنسبة 22% .

    وإذا لم تجد ما يسعدك الآن ، ينصح الأطباء بالتفكير كل يوم لمدة 5 دقائق فيما يسعدك ، فقط أغمض عينيك واذهب بخيالك إلى 5 أشياء تشعرك بالسعادة ، لأن التفكير بتلك الأشياء يساعد على التقليل من الإصابة بأمراض القلب.

    خفف وزنك


    * قياس الوزن : يعتبر الوزن مؤشر للصحة الجيدة ، ولكن مهما كان الحجم يبقي الخصر هو العلامة التى تفصح عن الصحة ، لذا قد يكون حجم الخصر له علاقة أكثر بالصهة بالمقارنة بالوزن الفعلي .

    وعن طريقة قياس الخصر بشكل سليم توضح د. ليسا أن كل ما عليك فعله هو تحسس أعلي نقطة من الجنب بالمنطقة المحيطة بالسرة وقياسها دائرياً ، ولا يجب على النساء القياس أثناء فترة الطمث التى تصيب بالانتفاخ وتزيد من قياس الخصر .

    إذا كان مقاس الخصر أكثر من 35 إنشاً للمرأة أو أكثر من 45 إنشاً للرجل "1 إنش = 2.54 سنتيمتر" ، فإن ذلك يعرض الشخص إلى خطر الإصابة بعدد من الأمراض ، وهناك عوامل خطورة عديدة منها السكتة الدماغية ، الإصابة بالأمراض القلبية والجلطات ، ضغط الدم المرتفع ، فشل في وظائف القلب والرئتين ، والتعرض للربو في حالة زيادة الوزن بالإضافة إلى السكري .

    ويؤكد د. ترافيس ستورك أن الجسم الذي يعاني من سمنة البطن يتعرض للالتهاب فى جميع أجهزة الجسم وهذا ما يسمي "بالدهون الحشوية" وهو نوع من الدهون النشطة تفرز هرمونات وتلتف حول أعضاء الجسم ويسبب التهاباً بالجسم يؤدي إلى الأمراض التي سبق ذكرها ، ولا يمكن التخلص منها عن طريق شفط الدهون ولكنها تسيطر كلياً على الجسم .

    وهنا ينصح بتخفيف الوزن وممارسة الرياضة وصعود السلالم أكثر من مرة بدلاً من المصعد ، وإن فعلتم ذلك خلال عام ستفقدون 5 أرطال على الأقل ، وإزالة هذه الدهون تعتمد على مزيج من التمرين والحمية .


    جاذبية طبيعية


    * مظهر يافع جذاب : من السهل الحصول على منتج عناية بالبشرة بالمنزل عن طريق بعض الحلول الطبيعية ، ولعل من أكثر الأمور المطلوبة والتي تفيد البشرة هي الحماية والتقشير للتخلص من خلايا الجلد الميتة وحمايتها من الشيخوخة بالإضافة إلى حماية الشعر من العوامل الجوية لزيادة تألقه ولمعانه ، كل هذه الأسرار يقدمها الدكتور أندرو أوردون خلال السطور التالية :

    - مرهم حفاضات الأطفال : ضعي مرهم الحفاضات الخاص بالأطفال على وجهك كماسك للحصور على بشرة جذابة نظراً لاحتوائه علي الصبار ومعدن أكسيد الزنك الذي يفيد البشرة بالإضافة إلى أنه واق للبشرة من أشعة الشمس ،أما الصبار فله العديد من الخصائص العلاجية ومرطب طبيعي مضاد للأكسدة ، ثم اشطفي وجهك بعد أن يجف.

    - تنظيف الأسنان : بعد شرب القهوة أو المياه الغازية فى الصباح ، احرصي على غسل أسنانك بالماء قبل مرور 20 دقيقة ، للتخلص من المواد العالقة بها بمساعدة فرشة أسنان نظيفة خافة بدون معجون ، بينما تكون الأسنان مازالت جافة بسبب التأثير الحمضي للقهوة ، وتفريشها بالطريقة المعتادة من أعلي إلى أسفل لإزالة أكثر من 60% من المواد الحمضية.

    - لشعر لامع وناعم : يطلق د. أوردون على هذا العلاج بـ"رأس الكعكة" بسبب مكوناته التي تتلخص في الطريقة التالية : اخلطي القليل من جبن الكريما مع بيضة وقطعة من الزبد في الخلاط ، ثم ضعي الخليط على شعرك ثم اغسليه ولاحظي الفرق.


    أميمة
    عضومميز
    عضومميز

    رد: خمس دقائق تكفي

    مُساهمة  أميمة في الأحد سبتمبر 26, 2010 8:58 pm

    الصديقة نوال اشكرك على هذا الموضوع
    هو اكيد خمس دقائق تكفي ولكن المشكلة انه ما عم نلاقيهن هل خمس دقائق
    طبعا انا امزح معك صديقتي
    لجسمنا علينا حق ولعقلنا ايضا
    ويجب ان نجد دائما وقتا للأعتناء بهم
    دمت بخير


    عدل سابقا من قبل أميمة في الأربعاء سبتمبر 29, 2010 12:09 pm عدل 1 مرات
    avatar
    ناريمانه
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    رد: خمس دقائق تكفي

    مُساهمة  ناريمانه في الإثنين سبتمبر 27, 2010 9:40 pm

    صديقتي نوال
    بالنسبة لما سبق
    نحنا تقريبا عم نعمل اغلبها
    بنشرب قهوة وبنام على الضهر والصبح بينبح صوت الماما وهي تفيق ونحنا فايقين وما النا مروة ننزل
    عم ناكل فلفل ونعلك
    ونطلع على ادراج التربية طالعين نازلين
    ومرات كثيرة مننقطع من الكريم بنقوم بناخذ من كريم بنت خيي ريم الصغيرة
    والرجيم طبيعي على الخضار مع اني مش نباتية بس اللحم صار من ذكرياتي
    ضل الماسك بسيط بنعملوا
    شكرا نوال
    وأنشالله بتتغير حياتنا بهل خمس دقائق
    avatar
    زينا
    عضومميز
    عضومميز

    العمر : 42

    رد: خمس دقائق تكفي

    مُساهمة  زينا في الثلاثاء سبتمبر 28, 2010 5:43 am


    أشكرك صديقتي نوال

    بس المشكلة أنا ما بحب اللبان

    يعني أنا ما بسترخي ولالالالالالالالالالالالالالا albino

    معلومات قيمة جدا

    أتمنى لك الصحة والعافية


    Laughing
    avatar
    دلال
    العضو الماسي
    العضو الماسي

    رد: خمس دقائق تكفي

    مُساهمة  دلال في الثلاثاء سبتمبر 28, 2010 10:12 pm

    له يازينا ما بيصير
    لازم تغيري عاداتك
    عجبني كثير هل التقرير
    كل الأمور الي بنحب نعماها عم يشدعونا نعملها
    متل ما قالت الصديقة ناريمان
    قهوة ولبان وقيلولة
    شكرا لك يانوال على هل تقرير
    مفيد كثير


    _________________
    يا دمشق البسي دموعي سواراً ****** وتمنّي .. فكلُّ شيء يهونُ
    وضعي طَرحَةَ العروس لأجلي ****** إنَّ مَهْرَ المُناضلات ثمينُ
    avatar
    جارة القمر
    العضو الملكي
    العضو الملكي

    العمر : 32
    الموقع : بين الأهداب

    رد: خمس دقائق تكفي

    مُساهمة  جارة القمر في الخميس سبتمبر 30, 2010 7:12 am

    Surprised موضوع رائع وهام

    سلمت الايادي يختي نوال

    بس أنا مابقدر طبق منو شي

    لأن وزني تقريبآ مثالي

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد أكتوبر 21, 2018 2:03 pm