الجنينة نت

أهلا وسهلا بك أيها الزائر الكيرم
نرجو لك مرورا ممتعا
الجنينة نت

ثقافي, سياسي, أدبي, فني إجتماعي

كنت أغفر لو أنني متُّ ما بين خيط الصواب وخيط الخطأ




   

لا تصالحْ..ولو وقفت ضد سيفك كل الشيوخْ....والرجال التي ملأتها الشروخْ....هؤلاء الذين يحبون طعم الثريدْ...وامتطاء العبيدْ....هؤلاء الذين تدلت عمائمهم فوق أعينهم.....وسيوفهم العربية قد نسيت سنوات الشموخْ


يا جِلَّقَ الشَّامِ إنّا خِلْقَةٌ عَجَبٌ.....
لم يَدْرِ ما سِرُّها إلاّ الذي خَلَقا

عداد الزوار

الجنينة نت

 

 

المواضيع الأخيرة

» أجمل ماقيل في الشعر الفصيح
الثلاثاء يوليو 15, 2014 12:26 pm من طرف لطفي الياسيني

» دموع
الثلاثاء يوليو 15, 2014 12:25 pm من طرف لطفي الياسيني

» سمراء
الثلاثاء يوليو 15, 2014 12:24 pm من طرف لطفي الياسيني

» انا الملوم انا الجاني على وطني / د. لطفي الياسيني
الثلاثاء يوليو 15, 2014 12:20 pm من طرف لطفي الياسيني

» مات الضمير وشيعوا جثمانه / د. لطفي الياسيني
الثلاثاء يوليو 15, 2014 12:17 pm من طرف لطفي الياسيني

» قصيدة في وصف فـلـسـطـيـن قبل النكبة / الحاج لطفي الياسيني
الثلاثاء يوليو 15, 2014 12:15 pm من طرف لطفي الياسيني

» الرحلة
السبت مايو 03, 2014 9:43 am من طرف تيسير نصرالدين

»  حول الوضع الثقافي الراهن
الثلاثاء أكتوبر 29, 2013 6:07 pm من طرف mriame

» صباح ..................مساء الخير من الجنينة
السبت يناير 19, 2013 10:47 pm من طرف سوسن سين

» كبة البطاطا بالبرغل
السبت يناير 19, 2013 10:39 pm من طرف سوسن سين

» عثمنة الخطاب السني الرسمي
الأربعاء ديسمبر 26, 2012 11:30 am من طرف تيسير نصرالدين

» الصفقة الصفيقة
الخميس نوفمبر 22, 2012 6:07 pm من طرف تيسير نصرالدين

» الإعلام
الثلاثاء أكتوبر 16, 2012 5:16 pm من طرف تيسير نصرالدين

» مجموعة جديدة
الأحد سبتمبر 23, 2012 10:24 am من طرف تيسير نصرالدين

» ثورة الحرابيق
الأحد سبتمبر 23, 2012 10:09 am من طرف تيسير نصرالدين

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى

ماهر الفية - 4679
 
جارة القمر - 2726
 
تيسير نصرالدين - 2032
 
دلال - 1572
 
زينا - 792
 
سوسن سين - 607
 
زاهدة - 463
 
أميمة - 427
 
النابغة - 398
 
وسام - 389
 

أهلا وسهلا

 

أهلا وسهلا

---------------------

حقوق النشر

رجاء

نرجو من جميع الأخوة الأعضاء المشاركين والمساهمين

الإشارة إلى المصادر التي نستقي منها النص أو القصيدة

حتى نستطيع التقييم والتصنيف والإنصاف  للمادة المنشورة

وكي لا يضيع حق الكاتب .

يكفي الإشارة إلى كلمة منقول إذا كنا نجهل أسم الناشر .

نشكر تعاونكم

 

الإدارة

لوحات

 

سوريا الله حاميها

 

لوحات فنية

 

 

 

 

 

أعدّي لي الأرض كي أستريح

 

 

 

 

 

 

 


    اللي استحوا مــــــــــاتوا...............

    شاطر
    avatar
    الرايق بحمد

    العمر : 51
    الموقع : دبي الامارات

    اللي استحوا مــــــــــاتوا...............

    مُساهمة  الرايق بحمد في الخميس نوفمبر 11, 2010 6:20 pm

    كاتب مسلم في صحيفة اردنية



    لماذا يصر علماء الأمة الاسلامية على اقحام أنفسهم في أمور ثانوية لا تأثير لها في حياة المسلمين بينما يبتعدون عن معالجة الأمور الهامة التي تعصف بأمة المليار ونصف المليار؟..لماذا لا يقوم هؤلاء العلماء بالدعوة الصريحة لاسقاط أنظمة يقف على رأس هرمها حكام أقل ما يمكن وصفهم بحكام العهر والقحط والهوان، فهم مصيبة هذه الأمة ولا أحد سواهم؟ ... لماذا يصر هؤلاء العلماء على العيش في زمن "الرويبضة" والتحول الى علماء السلاطين؟..كثيرة هي الفتاوي التي يطلقها هؤلاء العلماء، فتاوي لا أول لها ولا اخر، بل انها تضر ولا تنفع. فهذا الطنطاوي يحلل بناء الجدار الفولاذي المصري، والقرضاوي يحرمه. وهذا الشيخ الجليل يفتي بجواز ارضاع زميل العمل لمنع الخلوة "المحرمة". وآخر يفتي بالسماح للشباب بالتدخين في نهار شهر رمضان، وغيرها الكثير من الفتاوي.

    في أحد خطبه الأخيرة دعا رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين فضيلة الشيخ الجليل يوسف القرضاوي المسلمين إلى مقاطعة الاحتفالات بأعياد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية الجديدة، وحرّم تقديم التهاني والتبريكات للمسيحيين بهذا العيد، ومنع الاتجار بشجرة الميلاد وطقوسها في البلاد الإسلامية، وكل ما يتعلق بها. وبدوري أسأل الشيخ الكريم: ما هو الضرر الذي تسببه لك شجرة الميلاد المزينة بالمصابيح، هذه الشجرة التي ترمز الى الحياة والبهجة والسرور؟..هل فيها ما يعيب الاسلام أو دينهم، ما الخطأ في أن يقوم المسلمون بتقديم التهاني لاخوانهم المسيحيين في أعيادهم تماما كما يفعل المسيحيون للمسلمين بتقديم التهاني والتبريكات وارسال بطاقات التهنئة لاصدقائهم المسلمين؟.. والسؤال الذي يطرح نفسه، أليس هذا الأمر نوعا من التحريض على الكراهية والحقد الاعمى؟. وأكثر ما يدهشني أن تتوافق دعوة القرضاوي هذه مع دعوة كبيرالحاخامية اليهودية التي تطالب اليهود بعدم الاحتفال بالأعياد المسيحية وبرموز هذه الاحتفالات مثل شجرة الميلاد وعطايا وهدايا "بابا نويل" التي تنشر الفرحة بين الأطفال، وهي توزع على السواء بين الأطفال المسلمين والمسيحيين وكذلك اليهود. فهي رمز للسلام والمحبة تدخل البهجة والسرور الى قلوب هؤلاء الأطفال. الشيخ القرضاوي يرى في هذه الاحتفالات عملا من أعمال التبشير المسيحي، وأما الحاخامية الرئيسية اليهودية فهي ترفض الاحتفالات لأن هذه الحاخامية ترفض الميلاد وترفض العذراء والمسيح أساساً. والسؤال المطروح للشيخ القرضاوي المؤمن با لقران الكريم الذي كرم السيدة العذراء التي لم تحمل من مشيئة رجل، "معجزة ما سبقت وما تكررت".. لقد بشرت الملائكة السيدة العذراء بميلاد سيدنا المسيح، ويوم ميلاده هللت ملائكة السماء وأطلت نجمة المشرق هادية إلي موقع الميلاد، ورنين صوت الملائكة يطل علي البشرية ويصدح: "المجد لله في الأعالي وعلي الأرض السلام وبالناس المسرة".

    لقد كرم القرآن الكريم العذراء مريم وخصها بسورة من سوره لتمجيدها وتمجيد وليدها المسيح معجزة الميلاد الإلهية.. لقد بشرت الملائكة بالمولود كما ذكر القرآن الكريم.. فلماذا ترفض يا فضيلة الشيخ مشاركة من يرغب من المسلمين اخوانهم المسيحيين احتفالاتهم بعيد ميلاد رسول المحبة والسلام، بل لماذا تتوافق دعوتك هذه يا سيدي الشيخ وتتزامن مع دعوة كبير حاخامات اليهود؟..سؤال يطرح نفسه، فهل من مجيب؟.

    وبالعودة الى فتوى شيخنا الجليل القرضاوي، فلنطلب من كافة المسلمين احترامها وتنفيذها فورا، لأن المسيحيين فعلا يشكلون خطرا على البشرية..وللانصاف فانني أطالبه بأن تكون فتواه شمولية والى أبعد الحدود، بمعنى أن نقاطع كل ما يتعلق بالمسيحيين وليس فقط بشجرة الميلاد البريئة وعيد الميلاد المجيد.. ومن هنا أقول للشيخ الجليل، عليك باصدار فتوى تمنع استخدام كل المنتوجات والمخترعات التي ابتكرها المسيحيون والبوذيون والهندوس واليهود لأنهم كفرة وأعداء لله. فضيلة الشيخ، فلنقاطع كافة الوسائل التكنولوجية المتطورة التي تتمتع بها أنت قبل غيرك، ويتمتع بها وينعم شيوخ الصحوة النفطية الذين أصبحوا من أغنى أغنياء المعمورة بدون أن يبذلوا أي جهد يذكر. فلنقاطع الشبكة العنكبوتية "الانترنت" والتي أوصلها الى ما هي عليه اليوم ذلك اليهودي "الماكر" الكافر وعدو الله "بيل غيتس" مؤسس وصاحب شركة المايكروسوفت والذي يعتبر من أغنى أغنياء العالم ان لم يكن أغناهم. وقد وصل الى ما وصل اليه بفضل عبقريته وليس بفضل سرقته لثروات أمم بأكملها، كما هو حال الملتحين شيوخ الصحراء والذين لولا بترول هذه الصحراء اللعينة لبقوا بدوا رحل يسوقون الجمال. ويا صاحب موقع "إسلام أون لاين" على هذه الشبكة العنكبوتية الساحرة.. والذي هو أنت يا شيخنا الجليل، والذي من خلاله تصدر فتاويك وتطلب من الله أن يهلك الغربيين الذين دمروا الأمتين المسلمة والعربية، ألم يحن الوقت لاغلاق موقعك هذا لأنه لولا بيل غيتس وغيره من الكفار لما تمكنت من ملكه واستخدامه.. هل شجرة الميلاد أصبحت في نظرك تشكل خطرا على الأمة؟ فاذا كان الجواب نعم، فعليك مقاطعة الشبكة العنكبوتية مقاطعة أزلية لأنها من ابتكار أعداء الله الكفرة.

    ولنأخذ الطائرة، هذا "المخلوق" العجيب الذي يعود فضل اختراعها للأخوين رايت النصارى الكفرة.. هذه الطائرة يا شيخنا الجليل جعلت بمقدورك الهروب من بلدك.. مصر العروبة، أكبر دولة عربية تدين بالاسلام وليس بمقدورها صنع سيارة بسيطة جدا.. ولولا هذه الطائرة لربما لما وصلت الى من تحتضنك اليوم، ومنها تطلق تصريحاتك النارية وفتاويك الغريبة ضد شجرة ميلاد مسكينة لا ذنب لها.. اليوم تقيم في قطر وتسافر الى كافة بقاع المعمورة بفضل هذه الطائرة التي هي من صنع الشياطين، فلماذا لا تطالب بمقاطعتها والعودة الى ركوب الجمال والبغال والحمير، وبذلك نعود قرونا الى الوراء؟.. من قطر حيث قناة الجزيرة الفضائية تتيح لك تقديم برنامجك الأسبوعي الشريعة والحياة، فعن أي شريعة تتحدث وعن أية حياة تتكلم؟.. لقد ابتعدنا عن الواقع لدرجة يصعب بل يستحيل الرجوع اليه.. الشريعة الاسلامية واضحة وضوح الشمس والحياة بسيطة جدا ولكن من يقوم بتعقيدها هو أنت وأمثالك وغيركم.. السؤال المطروح يا فضيلة الشيخ: هل فعلا لا نزال خير أمة أخرجت للناس، في وقت أرى فيه هذه الأمة تزداد تشرذما وانقساما يوما بعد يوم، ولا أرى أي حل لهذا الوضع لا في الأفق القريب ولا البعيد أيضا.. وفي المقابل نرى الكفرة الصليبيين المسيحيين يقومون بغزو الفضاء الخارجي ليرحلوا اليه وبالتالي سيخلو لك وللأمتين العربية والاسلامية وباقي الشعوب المتخلفة الجو وستحتلوا الكرة الأرضية بأكملها.. فهنيئا لكم..!.

    الدول النفطية الخليجية تملك من الأموال والثروات ما لا يملكه العالم بأكمله، ولكن هذه الدول وغيرها من شقيقاتها أصابها الجنون عندما سمعت بمرض انفلونزا الخنازير فهبت وبتلهف على اقتناء اللقاح الواقي من هذا المرض والذي ابتكره العلماء النصارى الكفرة الذين يحتفلون بعيد الميلاد المجيد ويزينون بيوتهم بشجرة الميلاد..ألا يستحق هؤلاء أن تقوم يا فضيلة الشيخ بتقديم التهاني لهم من خلال أجهزة التلفزة والفضائيات التي هي أيضا من صنعهم وتستخدمها أنت وكافة العرب والمسلمين؟.



    فلنقاطع يا شيخنا الجليل كافة المنتوجات التي ليس بمقدورنا صنعها.. فإبرة البابور نستوردها من الصين الكافرة الملحدة البوذية، وكذلك سجادة الصلاة التي تستخدمها أنت وأمة المليار ونصف المليار، تستورد أيضا من هذا البلد "اللعين".. ناهيك عن هذا الجهازالشيطاني "الجوال" الذي يوصلنا بكافة بقاع المعمورة خلال ثوان معدودة. وأهم البلاد المنتجة له هي فنلندا، فعلينا مقاطعتها ومقاطعة جهازها حتى نكون منصفين، ولن نكن كذلك لأنه لا يمكن أن تستمر الحياة اليوم بشكلها الحضاري التكنولوجي بدونه وبدون غيره من عناصر ومبتكرات التكنولوجيا التي تتطور يوما بعد يوم بفضل هؤلاء العلماء "الكفرة". ونطالب أيضا جميع المحلات التجارية وبكافة أنواعها بعدم استيراد المنتوجات الغربية وبيعها لأنها من صنع الكفرة "الملاعين".

    كيف يتجرأ القرضاوي على اصدار فتوى أقل ما يمكن وصفها بأنها تافهة تطالب التجاربمنع بيع شجرة عيد الميلاد لأنها تؤذي مشاعر الـمسلـمين، في الوقت الذي يقوم فيه هو نفسه والملاييين من المسلمين باستنكار أقوال مسيحيي أوروبا بأن بناء المآذن في بلادهم يؤذي مشاعرهم الـمسيحية؟ ألم تقم الدنيا ولم تقعد وبحق عندما قام بعض ضعفاء النفوس بالتعدي والتطاول على الدين الاسلامي والمسلمين ونبيهم (ص)؟..ألا يحتفل المسلمون في العالم الغربي بشهر رمضان والأعياد الاسلامية؟.. ألا يمارس المسلمون طقوسهم الدينية بحرية في هذه البلاد، ولا أبالغ عندما أقول أنهم يتمتعون بحرية عبادة فيها أكثر من بعض البلاد العربية والاسلامية. ومن هنا نقول للقرضاوي وغيره اذا أردتم أن يقوم الغرب باحترام المسلمين فعليكم انصاف من لا يدين بالاسلام في بلادكم العربية والاسلامية.

    وللقرضاوي أقول: يا فضيلة الشيخ، اذا كانت نهضة الأمة العربية والاسلامية وكرامتهما وعزتهما ترتبط بمقاطعة هذه الشجرة "المسكينة" وعدم الاتجار بها، فانني سأكون أول من سينفذ فتواك؟ وإذا تمكن الشيخ الجليل من مقاطعة شجرة الميلاد وأفلح في إزالتها من المحال التجارية وحياتنا بشكل عام، فهل يتمكن أن يمنع من حياتنا، كل المنتوجات والورمز الصليبية، بدءا من الماكدونالد، مروراً بالنوكيا وانتهاءا بالبوينغ على سبيل المثال لا الحصر، وهي تعود بفوائد وعوائد خرافية على هؤلاء "الصليبيين"، وأكثر بكثير من مجرد شجرة ميلاد؟، وهل بمقاطعة الميلاد ورأس السنة الميلادية الجديدة والشجرة والمسيحيين، تحل كل مشاكل وأزمات المسلمين المستعصية؟.. لماذا لا يقاطع القرضاوي ويتجاهل، فعلاً لا قولاً، المسيحيين وكل ما يتعلق بالمسيحيين، ويوقف كافة أشكال التعامل معهم. وهل يستطيع، ولن يستطع، لأنه ليس بوسعه أن يوقف عجلة الحياة..هذه العجلة التي تدور وباستمرار بفضل أولئك "الكفرة" أعداء الله والمسلمين من المخترعين والمبدعين.

    بدلا من اصدار فتاوي لا معنى لها، عليكم يا معشر الشيوخ الأجلاء المطالبة في خطبكم العرب والمسلمين منافسة الغرب والتفوق عليهم، فاطلبوا العلم ولو في الصين..عليكم بالمطالبة بمحو الأمية في بلادنا العربية والاسلامية، ومصر أكبر دولة عربية تعصف بها حالة من الأمية لا يمكن وصفها..لا تنسى اننا في القرن الحادي والعشرين. الغرب يغزو الفضاء الخارجي ونحن نقوم بمنع النساء من قيادة السيارات..نعم، اننا أمة ضحكت من جهلها الأمم.. فارحمنا يا فضيلة الشيخ، يرحمك الله ويرعاك.



    منقول عن احد صحفيي الاردن...........

    طلووووووووووووووووووووووو....بحمد...
    avatar
    تيسير نصرالدين
    مشرف عام
    مشرف عام

    العمر : 60
    الموقع : ميلانو

    رد: اللي استحوا مــــــــــاتوا...............

    مُساهمة  تيسير نصرالدين في الخميس نوفمبر 11, 2010 7:06 pm

    من أولها بحمد
    طويييييييييييييييل
    لكنه يشير إلى أمر أصبح بُرى بالعين المجردة لكل من امتلك القدرة على تحرير عقله من سلطة الإيمان الأعمى وحرر قلبه من الأضغان وتعامل مع الدين بما يرضي الله .
    هناك تناقضات كثيرة وفراغ ملفت عند بعض الفقهاء وتتضارب افكارهم حين يصطدمون بأمر عقائدي موهوم بتصورات مسبقة .
    أما فيما يتعلق بالقادة والحكام وأمر التحرر هذا موضوع آخر ليس هو مهمة رجال الدين وإلا علينا أن ننصاع لهم فيما بعد إذا أصبحوا هم المحررين.
    الأمر الأخرين كونك تنقل من جريدة أردنية فاسأل لو يبدأ كل واحد من بيته نكون قد وضعنا رجلنا على الطريق الصحيح
    ياريت تحكيلنا الصحيفة عن تاريخ حكامها .
    وسلامتكن


    _________________

    الخيل والليل والبيداء تعرفني:: والسيف والرمح والقرطاس والقلم 



     


     

    avatar
    عروةابن الورد
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    رد: اللي استحوا مــــــــــاتوا...............

    مُساهمة  عروةابن الورد في الخميس نوفمبر 11, 2010 7:17 pm


    أهلا بك أولا أخي المحترم الرايق بحمد
    ويسعدني أن تكون باكورة انتقائك لموضوع يكون منقول من صحيفة أردنية ياقرابة .
    أنا لي تحفظ على طريقة تناول الموضوع وخلط الأوراق فيه بطريقة تعيق الهدف النقدي للظاهرة .
    خاصة إذا وضعن كوكتيل غير متجانس في كوب واحد .

    اخوي تيسير بالراحة علينا لا ورطنا ترانا من غير دف عمنرقص هاليومين بعد الإنتخابات .

    تحيتي للجمي
    ع
    avatar
    الرايق بحمد

    العمر : 51
    الموقع : دبي الامارات

    رد: اللي استحوا مــــــــــاتوا...............

    مُساهمة  الرايق بحمد في الخميس نوفمبر 11, 2010 7:44 pm



    الاخ تيسير لاتعمم وكل مجتمع فيه من التنوع مايجعلك تتوقف عن الحكم العام

    المهم شكرا لردك ولقراءتك لهكذا موضوع طويل ............


    الاخ عروه بن الورد

    هذا النص منقول وليس لي يد بترتيب او تنضيد او فهرسه وامانة النقل تستدعي ذلك

    لكنني اعتقد ان الغل الساكن في هذا الكاتب اضاع منه سبل الحرفية في تناول مواضيع مزدحمه

    لديه اراد افراغها كيفما اتفق فهذا ضرفه وشانه .

    شكرا لاعطائي من وقتك وملاحظتك في محلها .

    وطلووووووووووووووووووووووا.......
    avatar
    النابغة
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    العمر : 20

    رد: اللي استحوا مــــــــــاتوا...............

    مُساهمة  النابغة في الخميس نوفمبر 11, 2010 8:59 pm

    هذا الصحفي يدع القرضاوي وشأنه
    عنده بالاردن مايغنيه عشر سنين لو اراد الانتقاد السليم فعلا
    اكبر خيانة عرفه التاريخ خيانة ملكه الحسين بن طلال عندما اخبر اسرائيل بوقت الهجوم المصري السوري

    ونسال هذا البغل اين الدقامسة والى متى سيظل مسجون. مع انه قتل بعد أن ضاق الحال عليه وشاهد اليهود يسرحون ويمرحون ويتهكمون عليه أثناء قيامه للصلاة بل تعدى الامر بقيام الفتيات بالتعري امامه أثناء الصلاه

    واذا قلنا ان هذا الصحفي ولا حتى الملك البريطاني عبدالله يستطيعون تقديم ادنى مساعدة للفلسطينين

    ساعدوا على الاقل شعب الاردن واقصد منهم اولئك الذين لايمكلون قبيلة تحميهم وهم رهناء للقبائل في كل حياتهم حتى في تصويتهم ايام الانتخابات

    لاترمي الناس بحجارة وبيتك من زجاج


    _________________


     


    علمتني الحياة..ان أجعل قلبي مدينة ...بيوتها المحبة ..وطريقها التسامح والعفو وأن اعطي ولا أنتظر الرد على العطاء ..وأن اصدق مع نفسي قبل أن اطلب من أحد أن يفهمني ..وعلمتني أن لاأندم على شئ وأن اجعل الامل مصباحا يرافقني في كل مكان ....وأن احتفظ بأحزاني في قلبي() وأن ارسم البسمة على شفتي() ....حتى لاأُحزن الناس

    avatar
    الرايق بحمد

    العمر : 51
    الموقع : دبي الامارات

    رد: اللي استحوا مــــــــــاتوا...............

    مُساهمة  الرايق بحمد في الخميس نوفمبر 11, 2010 9:21 pm



    الاخ النابغه اسعد الله اوقاتك.

    وعسى ان تكرهوا امرا

    او لعله اول الغيث

    يعني ان هناك من يتكلم

    وينقد يفضح على الاقل حسب رأيه

    لا اتبنى كل ماقاله ولكن لاانكر ان لديه بعض حق

    والامر نسبي

    شكرا لتفاعلك مع ما نقلت لكم .

    طلوووووووووووووووووووووووا.
    [center]
    avatar
    عروةابن الورد
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    رد: اللي استحوا مــــــــــاتوا...............

    مُساهمة  عروةابن الورد في الجمعة نوفمبر 12, 2010 7:29 am

    ألأخ النابغة تحيتي لك أولا
    أراك أيضا تفعل الشيء نفسه الذي فعله الصحفي الذي تنتقد
    حيث ترشق الناس بالحجارة وبيتك من زجاج
    لأنك جانبت الصواب بأمر وهو إشارتك لمن ليس لهم حماية القبيلة
    حيث في الأردن يسود القانون على الجميع ولا سلطة للعشيرة سوى في بعض المناطق النائية لها بعض التأثير
    وعلى الأقل ليس لدينا في الأردن الرق ولا العبيد كما تكشف مؤخرا في اليمن .
    يعني ياصديقي لنقل الحال من بعضو وبلاش نزاود على بعض .
    مع حبي وتقديري
    لك
    avatar
    جارة القمر
    العضو الملكي
    العضو الملكي

    العمر : 32
    الموقع : بين الأهداب

    رد: اللي استحوا مــــــــــاتوا...............

    مُساهمة  جارة القمر في الجمعة نوفمبر 12, 2010 9:08 am

    Cool أهلا بك أخي الرايق

    وشكرآ لطرحك الأكثر من خطير

    وقد إطلعنا عليه بعدة مواقع

    ولكن كما يقلون

    الدين أفيون الشعوب ولايمكن علاجها من هذا الداء والإدمان

    لابإبداء رأي ولا بنقد ولاحتى ببتر

    لذالك نحن نقراء ونقراء ولانستطيع العمل على الشفاء من الادمان

    هذا ليس تشائم ولكنه واقع مرير ومؤسف للأسف

    تقبل مروري المشاكس

    أخي الكريم دمت بعطاء
    avatar
    الرايق بحمد

    العمر : 51
    الموقع : دبي الامارات

    رد: اللي استحوا مــــــــــاتوا...............

    مُساهمة  الرايق بحمد في الجمعة نوفمبر 12, 2010 6:10 pm



    اخي عروه انا ماصرلي بالقصر غير من مبارح العصر

    لذلك انتظر شخص مثلك ليبدا النقاش هنا ومع الاخ النابغه خاصة

    فهو لاينتقد دولة ناميه لاتمت له بصله

    وهو ليس بمناى عن هذه الامور في منطقته

    وهو اغلب الضن لم يفطم في كامبردج

    فلو وزع سلبيات اليمن على دولنا العربيه لفاقت مساحة صحرائها

    واود لو ان الاخ النابغه بدأ مداخلته بتحية الاسلام مثلا

    او ختمها بها او انه تصرف بما لايدعني هنا اُستفز وارد بهذه الطريقه

    التي ربما تزعجه

    الا يقتل يوميا في اليمن عرب ومسلمون من الحراك الجنوبي ومن الحكومه

    ما السبب اخي النابغه حبذا لو تطلعني على السبب الموضوعي لذلك وهذه كارثه

    تهون امامها كل مايحدث في الاردن وغيره حسب تقييمك للاردن وغيره ساقف هنا لاسمع الرد

    وعدم الرد اعترافا بعقم اسبابك وعقم التبرير لك احترامي حاليا ...........

    avatar
    أميمه
    مرتبة الشرف
    مرتبة الشرف

    العمر : 30

    رد: اللي استحوا مــــــــــاتوا...............

    مُساهمة  أميمه في الجمعة نوفمبر 12, 2010 7:56 pm

    هؤلاء الشيوخ لايعرفون ان الانسان العربي يعيش في فراغ في كل شيء وما ان يسمع مثل
    هذه الاقوال الاوالتهمها كم تلتهم النار الحشيش ارحمونا
    ايها الشيوخ الافاضل من اختلافكم بالفتاوي اصبحنا
    نشك في كل شيء اما فيما يخص بالطائفيه فهي تنموا نموا منسارعا
    ارحموا هذه الشعوب
    للمسيحي حق بهذه الارض كما لنا ومن حقه ان نبادله بحكم الوطنيه
    والعروبه ونقدره في مناسباته الدينيه وغيرها لانه مواطن مثلنا ويخدم الاوطان مثلنا
    يجب أن نبتعد عن التمييز بالطائفه فالوطن للجميع والدين لله
    شكرا لك صديقنا الجديد حسام
    دمت بخير
    avatar
    دلال
    العضو الماسي
    العضو الماسي

    رد: اللي استحوا مــــــــــاتوا...............

    مُساهمة  دلال في الجمعة نوفمبر 12, 2010 8:23 pm

    شكرا لك استاذ حسام على الموضوع
    وأهلا بك بيننا صديقا جديد
    نحن قرأنا الكثير من الفتاوي من شيوخنا الأفاضل الكثير منها كان يخدم الأمة العربية والأسلامية
    ولكن هناك ايضا الكثير من الفتاوي الغير مدروسة والمدمرة
    بعضهم يريدنا أن نعود لعصر التخلف و القرون الوسطى والبعض منفتح ومثقف ويخدم أمتة بثقافته وأخلاقة ودينة
    والبعض اسقط من قرأنة أن سيدنا عيسى علية السلام ذكر وكرم بالقرأن الكريم ودعى للتعصب الاعمى
    ونحن المتلقين لا حول لنا ولا قوة
    أتمنى أن تنصب الفتاوي على تتطهير المجتمع وتوعيته والأرتقاء به الى الأفضل
    لأنة والعلم عند الله أن الفتاوي اصبحت بمثابة القانون والشيوخ الأفاضل هم المشرع
    تقبل مروري


    _________________
    يا دمشق البسي دموعي سواراً ****** وتمنّي .. فكلُّ شيء يهونُ
    وضعي طَرحَةَ العروس لأجلي ****** إنَّ مَهْرَ المُناضلات ثمينُ
    avatar
    النابغة
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    العمر : 20

    رد: اللي استحوا مــــــــــاتوا...............

    مُساهمة  النابغة في السبت نوفمبر 13, 2010 6:08 pm

    اخي الفاضل عروة بن الورد تعلمنا ان الشاذ لاحكم له وقضية الرق حصلت في عزلة تتبع لمديرية كعيدينه) بمحافظة حجة شمال اليمن و(الزهرة ) بمحافظة الحديدة شمال غرب اليمن


    بالنسبة لك اخي الرايق بحمد شكرا لك على تنبهي حول التحية

    بالتسبة لي شخصيا حين يصل الامر الى الاساءة الى الشيخ يوسف القرضاوي
    افقد اعصابي

    مايحدث في اليمن من قتل في جانب ابناء الجنوب وانا منهم او في القوات المسلحة او نتيجة لقطاع الطرق سببه الوحيد غياب الدولة وبالتالي غياب الامن وانت تعرف جيدا حين يفقد الامن ماهي الضريبة المترتبةعلى ذلك

    وكل ماذكرته يهون امام التطبيع مع اسرائيل من قبل الاردن ومصر


    _________________


     


    علمتني الحياة..ان أجعل قلبي مدينة ...بيوتها المحبة ..وطريقها التسامح والعفو وأن اعطي ولا أنتظر الرد على العطاء ..وأن اصدق مع نفسي قبل أن اطلب من أحد أن يفهمني ..وعلمتني أن لاأندم على شئ وأن اجعل الامل مصباحا يرافقني في كل مكان ....وأن احتفظ بأحزاني في قلبي() وأن ارسم البسمة على شفتي() ....حتى لاأُحزن الناس

    avatar
    عروةابن الورد
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    رد: اللي استحوا مــــــــــاتوا...............

    مُساهمة  عروةابن الورد في السبت نوفمبر 13, 2010 8:19 pm



    صديقي النابغة تحيتي لك مجددا
    قد يتشعب الموضوع لأنه بطبيعته متشعب ولا أدري
    إذا كان كاتب المقال قد عمد ذلك أ و سقط به
    أنت يا أخي تقول أنك تنفعل للشيخ القرضاوي
    وأنا اقول لك الشيخ القرضاوي كغيره من البشر ومن العلماء الذين سبقوه
    قد يصيب احيانا ويخيب احايانا أخرى وأنا معجب بشخصيته وبعلمه وفقهه
    لكن اراه يسقط أحيانا في مطبات حين يتخلى عن عقله وعلمه ويتبع فكرة صماء
    يصعب التحرك في رحاها.
    انا وأنت لا نختلف كثيرا ولا نحاسب على اخطاء حكامنا وربما أنني لا ارى اختلافا كبيرا
    ما بين التطبيع مع اسرائيل والتنسيق مع الاميركيين وفتح البلاد لهم بحرا وبرا وجوا
    ليثبت صاحبنا نظرية حلق الذقون الذي بدأها خلال غزو العراق
    أعود واقول لك يا صديقي الحال من بعضو
    يعني هيك بالفلاحي كلنا بالهوى سوى
    avatar
    زينا
    عضومميز
    عضومميز

    العمر : 41

    رد: اللي استحوا مــــــــــاتوا...............

    مُساهمة  زينا في السبت نوفمبر 13, 2010 8:56 pm

    الرايق بحمد
    أهلا وسهلا بك أخ وصديق

    للأسف الشديد مهما تكلمنا عن الفتاوةالتي نسمع عنها ونشاهدها كل يوم

    لا نستطيع أن نحصي الأخطاء التي نتجة عنها

    لو وجدا الوعي والعلم والثقافة بين كافة الشعوب لما كانت الحرب الأهلية والتفرقة بين الأديان

    وكل بلد فيها كفاتهاهاي بالعامية

    كلنا نتمنى أن يعم السلام في بلادنا لكي نجد راحة البال

    كل من عنده ضمير يشعر بالحزن والأسف على ما يحدث من قتل ودمار وحروب أهلية

    هذا ما يجعلنا نحزن أو نستشيط غضبا لسماعنا لفتوة قد تزيد من التفرقة والحروب

    وأقول أيضا أن خليت بليت

    نحن في جميع الأعياد نحتفل ونعايد بعضنا البعض بكل حب وألفة ومودة صادقة نعايش الأخوة المسيحين

    فهم جيراننا وأصدقائنا

    يشاركونا ونشاركهم الافراح والأتراح ولا نهتم لأي فتوةهدفهاالتفرقة

    موضوع بغاية الأهمية شكرا لك لطرحه لأننا جميعا معنيون بهذا الأمر

    دمت بسلام


      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس ديسمبر 14, 2017 8:57 pm