الجنينة نت

أهلا وسهلا بك أيها الزائر الكيرم
نرجو لك مرورا ممتعا
الجنينة نت

ثقافي, سياسي, أدبي, فني إجتماعي

كنت أغفر لو أنني متُّ ما بين خيط الصواب وخيط الخطأ




   

لا تصالحْ..ولو وقفت ضد سيفك كل الشيوخْ....والرجال التي ملأتها الشروخْ....هؤلاء الذين يحبون طعم الثريدْ...وامتطاء العبيدْ....هؤلاء الذين تدلت عمائمهم فوق أعينهم.....وسيوفهم العربية قد نسيت سنوات الشموخْ


يا جِلَّقَ الشَّامِ إنّا خِلْقَةٌ عَجَبٌ.....
لم يَدْرِ ما سِرُّها إلاّ الذي خَلَقا

عداد الزوار

الجنينة نت

 

 

المواضيع الأخيرة

» أجمل ماقيل في الشعر الفصيح
 الضرة مرة لوكانت جرة I_icon_minitimeالثلاثاء يوليو 15, 2014 12:26 pm من طرف لطفي الياسيني

» دموع
 الضرة مرة لوكانت جرة I_icon_minitimeالثلاثاء يوليو 15, 2014 12:25 pm من طرف لطفي الياسيني

» سمراء
 الضرة مرة لوكانت جرة I_icon_minitimeالثلاثاء يوليو 15, 2014 12:24 pm من طرف لطفي الياسيني

» انا الملوم انا الجاني على وطني / د. لطفي الياسيني
 الضرة مرة لوكانت جرة I_icon_minitimeالثلاثاء يوليو 15, 2014 12:20 pm من طرف لطفي الياسيني

» مات الضمير وشيعوا جثمانه / د. لطفي الياسيني
 الضرة مرة لوكانت جرة I_icon_minitimeالثلاثاء يوليو 15, 2014 12:17 pm من طرف لطفي الياسيني

» قصيدة في وصف فـلـسـطـيـن قبل النكبة / الحاج لطفي الياسيني
 الضرة مرة لوكانت جرة I_icon_minitimeالثلاثاء يوليو 15, 2014 12:15 pm من طرف لطفي الياسيني

» الرحلة
 الضرة مرة لوكانت جرة I_icon_minitimeالسبت مايو 03, 2014 9:43 am من طرف تيسير نصرالدين

»  حول الوضع الثقافي الراهن
 الضرة مرة لوكانت جرة I_icon_minitimeالثلاثاء أكتوبر 29, 2013 6:07 pm من طرف mriame

» صباح ..................مساء الخير من الجنينة
 الضرة مرة لوكانت جرة I_icon_minitimeالسبت يناير 19, 2013 10:47 pm من طرف سوسن سين

» كبة البطاطا بالبرغل
 الضرة مرة لوكانت جرة I_icon_minitimeالسبت يناير 19, 2013 10:39 pm من طرف سوسن سين

» عثمنة الخطاب السني الرسمي
 الضرة مرة لوكانت جرة I_icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 26, 2012 11:30 am من طرف تيسير نصرالدين

» الصفقة الصفيقة
 الضرة مرة لوكانت جرة I_icon_minitimeالخميس نوفمبر 22, 2012 6:07 pm من طرف تيسير نصرالدين

» الإعلام
 الضرة مرة لوكانت جرة I_icon_minitimeالثلاثاء أكتوبر 16, 2012 5:16 pm من طرف تيسير نصرالدين

» مجموعة جديدة
 الضرة مرة لوكانت جرة I_icon_minitimeالأحد سبتمبر 23, 2012 10:24 am من طرف تيسير نصرالدين

» ثورة الحرابيق
 الضرة مرة لوكانت جرة I_icon_minitimeالأحد سبتمبر 23, 2012 10:09 am من طرف تيسير نصرالدين

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى

ماهر الفية - 4679
 الضرة مرة لوكانت جرة Bar_right الضرة مرة لوكانت جرة Bar الضرة مرة لوكانت جرة Bar_left 
جارة القمر - 2726
 الضرة مرة لوكانت جرة Bar_right الضرة مرة لوكانت جرة Bar الضرة مرة لوكانت جرة Bar_left 
تيسير نصرالدين - 2032
 الضرة مرة لوكانت جرة Bar_right الضرة مرة لوكانت جرة Bar الضرة مرة لوكانت جرة Bar_left 
دلال - 1572
 الضرة مرة لوكانت جرة Bar_right الضرة مرة لوكانت جرة Bar الضرة مرة لوكانت جرة Bar_left 
زينا - 792
 الضرة مرة لوكانت جرة Bar_right الضرة مرة لوكانت جرة Bar الضرة مرة لوكانت جرة Bar_left 
سوسن سين - 607
 الضرة مرة لوكانت جرة Bar_right الضرة مرة لوكانت جرة Bar الضرة مرة لوكانت جرة Bar_left 
زاهدة - 463
 الضرة مرة لوكانت جرة Bar_right الضرة مرة لوكانت جرة Bar الضرة مرة لوكانت جرة Bar_left 
أميمة - 427
 الضرة مرة لوكانت جرة Bar_right الضرة مرة لوكانت جرة Bar الضرة مرة لوكانت جرة Bar_left 
النابغة - 398
 الضرة مرة لوكانت جرة Bar_right الضرة مرة لوكانت جرة Bar الضرة مرة لوكانت جرة Bar_left 
وسام - 389
 الضرة مرة لوكانت جرة Bar_right الضرة مرة لوكانت جرة Bar الضرة مرة لوكانت جرة Bar_left 

أهلا وسهلا

 

أهلا وسهلا

---------------------

حقوق النشر

رجاء

نرجو من جميع الأخوة الأعضاء المشاركين والمساهمين

الإشارة إلى المصادر التي نستقي منها النص أو القصيدة

حتى نستطيع التقييم والتصنيف والإنصاف  للمادة المنشورة

وكي لا يضيع حق الكاتب .

يكفي الإشارة إلى كلمة منقول إذا كنا نجهل أسم الناشر .

نشكر تعاونكم

 

الإدارة

لوحات

 

سوريا الله حاميها

 

لوحات فنية

 

 

 

 

 

أعدّي لي الأرض كي أستريح

 

 

 

 

 

 

 


    الضرة مرة لوكانت جرة

    وسام
    وسام
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    العمر : 40

     الضرة مرة لوكانت جرة Empty الضرة مرة لوكانت جرة

    مُساهمة  وسام في الخميس أبريل 28, 2011 10:43 pm

    يقول المثل الضرة مرة ولو كانت جرة
    هل تعلمون قصة هذا المثل اليوم قرأتها على أحد المواقع فتابعوا القصة معي

    كان أحد الرجال متزوجاً منذ زمن طويل ..

    وكانت زوجته لا تنجب ..

    فألحت عليه زوجته ذات يوم قائلة:

    لماذا لا تتزوج ثانية يازوجي العزيز..

    فربما تنجب لك الزوجة الجديدة أبناء يحيون ذكرك..

    فقال الزوج:

    ومالي بالزوجة الثانية.. فسوف تحدث بينكما المشاكل

    والغيرة !!

    فقالت الزوجة:

    كلا يا زوجي العزيز فأنا أحبك وأودك وسوف أراعيها ولن تحدث أية مشاكل

    وأخيراً وافق الزوج على نصيحة زوجته وقال لها:

    سوف أسافر يا زوجتي .. وسأتزوج امرأة غريبة عن هذه المدينة حتى لا تحدث أية مشاكل بينكما

    وعاد الزوج من سفرته إلى بيته ومعه جرة كبيرة من الفخار ..

    قد ألبسها ثياب امرأة وغطاها بعباءة

    وخصص لها حجرة و سمح لزوجته أن تراها من بعيد و هي نائمة..

    وخرج لها و قال لها : ها أنا قد حققت نصيحتك يا زوجتي العزيزة وتزوجت من هذه الفتاة النائمة دعيها الليلة تنام لترتاح من عناء السفر وغدا أقدمك إليها..

    وعندما عاد الزوج من عمله إلى البيت .. وجد زوجته تبكي

    فسألهاماذا يبكيك يا زوجتي؟؟

    ردت الزوجة

    ان امرأتك التي جئت بها شتمتني وأهانتني وانا لن أصبر على هذه الإهانة !!

    تعجب الزوج ثم قال:

    أنا لن أرضى بإهانة زوجتي العزيزة وسترين بعينك ما سأفعله بها

    وأمسك عصا غليظة و ضرب الضرة الفخارية على رأسها و جانبيها فتهشمت واكتشفت صور الزوجة الحقيقة وذهلت من المفاجأة و استحت من إدعاءها..

    فسألها الزوج: قد أدبتها هل أنت راضية؟

    فأجابته: لا تلومني يا زوجي الحبيب
    ف الضرّة مرّة و لو كانت جرة
     الضرة مرة لوكانت جرة Images?q=tbn:ANd9GcSOVUYUNF1ONIjt4WBQDlOL_b1xaYTKVllsFIZimxgSFytQ2GSV


    _________________
    لا تكن كقمة الجبل ترى الناس صغارا ويرها الناس

    صغــــيرة .......................................................
    ................................................ الضرة مرة لوكانت جرة 7looo.come0b3fcb24c
    نوال
    نوال
    عضو نشيط
    عضو نشيط

     الضرة مرة لوكانت جرة Empty رد: الضرة مرة لوكانت جرة

    مُساهمة  نوال في الأحد مايو 01, 2011 8:18 am

    صحيح الضرة مرة لو كانت جرة
    لكن هي الي جابتها
    هههههههههههه
    قصة جميلة شكرا لك صديقي
    عروةابن الورد
    عروةابن الورد
    عضو نشيط
    عضو نشيط

     الضرة مرة لوكانت جرة Empty رد: الضرة مرة لوكانت جرة

    مُساهمة  عروةابن الورد في الإثنين مايو 02, 2011 3:47 pm

    اي نعم أنها الغيرة القاتلة
    ونأخذ العبرة من السيدة سارة زوجة نبينا ابراهيم عليه السلام
    هي التي امرت ابراهيم بالزواج من هاجر
    ومع ذلك لم تتحمل ان ترى ابنه اسماعيل عليه السلام فطلبت من زوجها ابراهيم عليه السلام
    ان يبعد هاجر وطفلها الرضيع بعيداَ عنها ولم تتحمل رؤيتهما
    مشكوره جهودك ياأخي وسام
    وسام
    وسام
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    العمر : 40

     الضرة مرة لوكانت جرة Empty رد: الضرة مرة لوكانت جرة

    مُساهمة  وسام في الإثنين مايو 02, 2011 7:52 pm

    المرأة هي المرأة والغيرة مثل الملح للطعام تعطيه لذة
    ولكن كثرته يفسد الطبخة بأكملها وتصبح عدم ثقة وليس غيرة وشتان بين ما يقوي الحب وما يقتله
    شكرا صديقاي على مروركما الطيب


    _________________
    لا تكن كقمة الجبل ترى الناس صغارا ويرها الناس

    صغــــيرة .......................................................
    ................................................ الضرة مرة لوكانت جرة 7looo.come0b3fcb24c

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 15, 2019 6:11 am